زيارة الجلاهمة لمرضى السكلر تعكس الأهمية الكبرى التي توليها البحرين للقطاع الصحي

الزيارة أكدت على استكمال المسيرة وتوافق الرؤى.. الكاظم:

العدد 12680 الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 الموافق 13 جمادى الآخرة 1445

زيارة الجلاهمة لمرضى السكلر تعكس الأهمية الكبرى التي توليها البحرين للقطاع الصحي

أكد رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم على أهمية الزيارة التي قامت بها الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية الدكتورة مريم الجلاهمة لمركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي.
وأشاد الكاظم خلال حديثه بالجهود الواضحة التي تقوم بها الدكتورة الجلاهمة في القطاع الصحي عموماً وفيما يتعلق بمرضى السكلر خصوصاً من رعاية واهتمام ترجمةً لتوجيهات وتطلعات سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وقال: ان الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية حرصت خلال الزيارة على الأطلاع على كافة مستجدات أوضاع مرضى السكلر ومركز أمراض الدم الوراثية حيث استعمت بكل شفافية الى ملاحظات المرضى ومطالبهم إضافةً الى افراد الطاقم الصحي العامل داخل مبنى أمراض الدم وهو مايعكس الحرص الشديد على الإطلاع على كافة التفاصيل لتعزيز جهود مملكة البحرين في التعامل مع السكلر في أوائل الدول المتقدمة صحياً واستكمال المسيرة التنموية الشاملة تحت ظل القيادة الرشيدة، مضيفاً ان الزيارة كانت شفافة جداً وعلى مسافة واحدة من جميع العاملين والمرضى والمراجعين.
وأضاف، ان الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية حملت وعوداً كبيرة بتقديم خدمات صحية مميزة لمرضى السكلر الإناث في الأيام القريبة.
وأشار الكاظم ان الزيارة اكدت على الرؤى المتفقة لاستكمال مسيرة مملكة البحرين في تقديم الخدمات الصحية لمرضى السكلر، مثمناً قرار سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإجازة استخدام علاج «CASGEVY (Exa-cel)» الذي تبلغ كلفته التقديرية 2 مليون دينار بحريني لتصبح مملكة البحرين الدولة الأولى إقليمياً والثانية عالمياً التي توافق على استخدام العلاج وهو ما يؤكد حرص واهتمام سموه على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن.
وأشار الكاظم في ختام حديثه أن أكثر ما ميّزالزيارة التي قامت بها الدكتورة مريم الجلاهمة العفوية والطمأنينة والود المتبادل بينها وبين المرضى وإدارة المركز حيث لم يكن يعلم بزيارتها مسبقاً الا خلال مراجعته للمركز مشيراً ان المرضى استقبلوا الدكتورة بالورود والحلويات وهو ما يعكس الصورة الإيجابية بين الطرفين.
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram