رئيس الأعلى للصحة يفتتح وحدة الإقامة القصيرة للعلاجات البيولوجية بالسلمانية

افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة وحدة الإقامة القصيرة للعلاجات البيولوجية التابعة لقسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، والدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالمستشفيات الحكومية.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للصحة حرص المجلس على تعزيز الجهود ومتابعة المشاريع التي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية، مشيدا بمستوى التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة بالوحدة، ودورها البارز في تقديم أقصى سبل الرعاية الصحية للمرضى الذين يحتاجون إلى علاجات بالأدوية البيولوجية أو المضادات الحيوية، إذ تهدف هذه الوحدة إلى تقديم الخدمات في وحدة رعاية نهارية مركزية.
من جانبها، أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أن تدشين وحدة الإقامة القصيرة للأدوية البيولوجية يعكس مدى اهتمام المستشفيات الحكومية بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى، وتحديدا ممن يعانون من أمراض الثلاسيميا والروماتيزم وأمراض الكلى.
وقالت إن هذه الوحدة المتكاملة ستسعى خصيصا لتلبية الاحتياجات الفريدة للمرضى الذين يعانون من هذه الحالات، كما تم تجهيز المنشأة بالموارد اللازمة والطاقم الطبي والتمريضي من ذوي الخبرة لضمان تقديم العلاج بكفاءة وجودة عالية.
 وأضافت الدكتورة الجلاهمة أن دمج وحدات الثلاسيميا والروماتيزم والكلى ونقل الدم والعلاج البيولوجي والمضادات الحيوية في وحدة واحدة سيعود بالنفع على المرضى، من خلال التواصل والتعاون بشكل أفضل بين المتخصصين في الرعاية الصحية، وتمكينهم من تبادل الخبرات وتوفير الرعاية الشاملة للمرضى.
وأشارت إلى أن مركزية الخدمات ستؤدي إلى تحسين استخدام الموارد الطبية، وسيؤثر ذلك بشكل مباشر في تقليل أوقات انتظار المرضى، كما ستعمل الوحدة المتكاملة على تعزيز تجربة المرضى العلاجية من خلال توفير بيئة مخصصة ومريحة لعلاجهم، وتعزيز استمرارية الرعاية الصحية، وتقليل الحاجة إلى نقل المرضى بين الأقسام المختلفة.
الجدير بالذكر أن وحدة الإقامة القصيرة للعلاجات البيولوجية بمجمع السلمانية الطبي تحتوي على 28 سريرا، بالإضافة إلى غرف عزل وعيادة المضادات الحيوية والأدوية البيولوجية ونقل الدم، وستخدم الوحدة أكثر من 770 مريضا من مختلف الحالات.
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram