تنظيم المهن الصحية تغلق منشأة تقدم خدمات صحية بدون ترخيص

أغلقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، منشأة تقدم خدمات صحية بدون ترخيص، مما يشكل مخالفة للأنظمة والقوانين، منوهة بأنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وبينت الهيئة بأن المؤسسة قد تم إلغاء ترخيصها سابقا وغلقها إداريا لمخالفتها للقوانين والقرارات الصادرة عن الهيئة منذ أكتوبر 2023، مشيرة إلى أن المخالفات التي تم ضبطها تتمثل في، إدارة مؤسسة صحية بدون ترخيص، وتقديم خدمات صحية بدون ترخيص، وحيازة مستلزمات وأجهزه طبية مجهولة المصدر وغير مسجلة بسجلات الهيئة.
وقالت الهيئة، إنه قد تم ضبط جميع الأدوات والأجهزة والمستلزمات الطبية المشار إليها وتحرير المحاضر الرسمية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة. وأكدت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية حرصها على تعزيز دورها الرقابي وجهودها لضبط المؤسسات الصحية ومزاولي المهن الصحية المخالفين، وذلك حفاظا على سلامة أفراد المجتمع وضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية. وشددت في الوقت ذاته على ضرورة اتباع الأنظمة والقوانين المنظمة لإنشاء وإدارة المؤسسات الصحية وترخيص مزاولة المهن فيها، حيث إن مخالفتها قد يعرضهم لإجراءات قانونية مشددة. كما دعت الهيئة جميع أفراد المجتمع للإبلاغ عن أي مخالفات سواء متعلقة بالمؤسسات الصحية أو العاملين فيها من خلال الاتصال على 17113265، أو تقديم الشكاوى عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram