اللون الأخضر
اللون الأخضر : مهدئ ومضاد للتوتر. يستعمل في معالجة بعض الحالات العصبية، الإنهاك، مشاكل القلب، الحمى، القرحة، الأنفلونزا، الرشوحات ولتهدئة الآلام في حالة الإصابة بالسرطان.
اللون الأحمر
اللون الأحمر: لون العواطف وخصوصا عاطفة الحب. يتميز بكونه منشطا ومنبها. يلفت الانتباه ويفتح الشهية. يعالج فقر الدم ويساعد التئام الجروح ويشفي الأكزيما والحروق ويزيد معدل ضربات القلب ومعدل التنفس.
اللون الأصفر
اللون الأصفر : يوحي بالسعادة والمرح والانشراح وكذلك الذكاء. هذا اللون يزيد الطاقة في الجهاز الليمفاوي ويستعمل في علاج حالات السكري، عسر الهضم والاضطرابات الكلوية، الكبد والإمساك وكذلك بعض اضطرابات الحنجرة والعينين. 
اللون البنفسجي
اللون البنفسجي يستعمل في حالات الولادة لتخفيف الألم وتسهيل الولادة البنفسجي: يستعمل في معالجة الاضطرابات النفسية والعاطفية وداء المفاصل، كما يستعمل في حالات الولادة لتخفيف الألم وتسهيل الولادة.
اللون الأزرق
اللون الأزرق: يوحي بالهدوء والاسترخاء. هو أفضل الألوان التي توحي بالهدوء والاسترخاء وهو لون بارد يفيد كثيرا في الإقلال من التوتر العصبي لأنه يخفض من الموجات المخية التي تنشط المخ. يستعمل لإزالة الألم، إيقاف النزف، المغص والأمراض الروماتيزمية وتصلب الشرايين ويؤدي إلى الاسترخاء ويخفف من عدد مرات التنفس
اللون البرتقالي
اللون البرتقالي رافع لمستوى طاقة وفاتح لشهية. لون دافئ ومشرق وأشعة اللون البرتقالي تستخدم في حالة الإرهاق والتعب. ومعالجة مرض الكلى، المرارة، علاج المغص، التشنجات العضلية كما يوصف للمرضعة لزيادة إدرار الحليب ويستعمل في بعض حالات الفتق والتهاب الزائدة الدودية
اللون الأبيض
للون الأبيض : الهدوء والنقاء و راحة النفس الأبيض يشمل كافة ألوان الطيف الضوئي ويستعمل لعلاج مرض الصفراء وخاصة للمصابين بها من الأطفال حديثي الولادة حيث يسلط الضوء الأبيض الشديد عليهم فوق منطقة الكبد فيتم الشفاء. 
اللون الأسود
اللون الأسود: هو لون القوة. لا يستعمل هذا اللون للعلاج. ودوره في الصحة يقتصر على امتصاص الحرارة ويبعث على النعاس. الاستعمال اليومي : اللون الأسود هو لون القوة وغير موجود في ألوان الطيف وضد اللون الأبيض وينطلق من المواد المخدرة والسامة ويعطي إحساس بالقوة والثقة بالنفس.